تقسيط 7 سنوات.. كيفية حجز شقة سكنية في وزارة الإسكان | تفاصيل


موعد طرح شقق الإسكان الجديدة في مدينة العبور

الاثنين 15 يناير 2024 | 12:40 مساءً
تسليم شقق الإسكان المتميز
تسليم شقق الإسكان المتميز
العقارية

يبحث المواطنون عن كيفية حجز شقة سكنية في وزارة الإسكان عبر الإنترنت، حيث أعلنت وزارة الإسكان طرح وحدات سكنية جديدة في بمدينة العبور الجديدة ضمن فئة الإسكان المتميز.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار السوق العقاري، نقدم لكم فيما يلي كيفية حجز شقة سكنية في وزارة الإسكان، كذلك موعد طرح شقق الإسكان الجديدة في مدينة العبور .

كيفية حجز شقة سكنية في وزارة الإسكان

ونستعرض معكم في السطور التالية، كيفية حجز شقة سكنية في وزارة الإسكان:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه: اضغط هنــــــــــــــــــا على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

- ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

- ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:

1- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

2- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

أسعار ونظام حجز شقق الإسكان في بمدينة العبور الجديدة

الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة تبدأ من ٦٣ مترًا حتى 93 مترًا مربعًا، وحجز الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني.

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق وتصل جدية الحجز لـ60 ألف جنيه، وعند التخصيص يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% ويتم تقسيط الـ ٧٠٪ من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات كما تتيح الوزارة شراء الشقة بنظام التمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بأسعار الفائدة المعتمدة من البنك المركزي. الحالية بالبنوك.

موعد طرح شقق الإسكان المتميز

وعن موعد طرح شقق الإسكان المتميز، تنطلق يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، عملية الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتميز، والتي سبق وأعلنت عنها وزارة الإسكان، بمدينة العبور الجديدة، بمزايا هامة مناسبة للكثير من المواطنين.